دوجلاس كوستا ينضم إلى سيدني الأسترالي

حسام الدين صالح
دوجلاس كوستا - سيدني الاسترالي

 ‬يأمل الجناح البرازيلي دوجلاس كوستا في إحياء مسيرته المتعثرة في أستراليا بعد التعاقد لمدة عامين مع نادي سيدني، حسبما أعلن النادي على حسابه الرسمي، اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024.

وسيصل اللاعب (33 عامًا)، الذي فاز بالعديد من الألقاب مع بايرن ميونيخ ويوفنتوس، إلى بطل الدوري الأسترالي خمس مرات بعد فترة صعبة مع فلومينينسي في دوري الأضواء البرازيلي لكرة القدم.

وفشل كوستا في التسجيل في 22 مباراة مع ناديه الذي يتخذ من ريو دي جانيرو مقرا له والذي انضم له في يناير الماضي بعد أن تجاهل يوفنتوس طلبه بالعودة للعملاق الإيطالي.

وقبل انضمامه إلى فلومينينسي، أمضى كوستا موسمين مربحين لكن متعثرين مع لوس انجليس جالاكسي الأمريكي، إذ عانى من الإصابات والمشاكل القانونية خارج الملعب.

ورغم أن أفضل أيام كوستا ربما تكون خلفه، إلا أن سيدني أشاد بضمه باعتباره “انقلابا هائلا” للنادي والدوري الأسترالي المتعثر الذي خفض التمويل للأندية لتغطية الخسائر المتزايدة في السنوات الأخيرة.

وقال سكوت بارلو رئيس نادي سيدني في بيان صحفي صدر اليوم الاثنين “إنه أحد أبرز لاعبي كرة القدم الذين لعبوا على الإطلاق على هذه الشواطئ وستكون أنظار عالم كرة القدم موجهة نحو نادي سيدني والدوري الأسترالي هذا الموسم”.

ومع أكثر من 13 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي، سيأمل فريق سيدني في أكثر من مجرد الأهداف والتمريرات الحاسمة من لاعبه الجديد.

وقال النادي “فقط نجوم الرياضة الأستراليون مثل لاعب الكريكيت ديفيد وارنر وسائق فورمولا 1 دانييل ريكاردو (لديهم) وضع مماثل على الإنترنت”.

ربما يعجبك أيضا