رقم قياسي.. 6.4 مليار دولار تبادل تجاري بين الإمارات والكويت

أحمد السيد

أكد سفير دولة الإمارات لدى الكويت، الدكتور مطر النيادي، أن نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين يعكس متانة العلاقات التجارية وتناميها لاسيما في ظل الدور الريادي الذي يضطلع به القطاع البحري في تنويع شبكات وطرق التجارة.

وأشار السفير الإماراتي إلى أن النمو التجاري بين البلدين بلغ في النصف الأول من هذا العام 23.6 مليار درهم (ما يعادل 6.4 مليار دولار)، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024.

افتتاح مكتب مجموعة موانئ أبوظبي

قال النيادي خلال كلمته بافتتاح مكتب مجموعة موانئ أبوظبي «مجموعة سفين»، ومكتب هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف» إن الامارات تحتضن العديد من الشركات الكويتية المستثمرة في مختلف القطاعات، وأسواقها مفتوحة دائما لزيادة الاستثمارات وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص في الكويت التي لديها بالمقابل عدد من الشركات الإماراتية التي تعمل بقطاعات مختلفة.

واعتبر أن افتتاح مكتب مجموعة موانئ أبوظبي «مجموعة سفين»، ومكتب هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف»، يعد خطوة مهمة ستسهم في تعزيز خدمات النقل البحري وزيادة التعاون لتسهيل حركة التجارة وتطوير الخدمات البحرية واللوجستية في المنطقة، كما أنه يأتي في إطار الجهود المشتركة لتحقيق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة في البلدين لتعزيز التعاون والتكامل في مختلف المجالات وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية من خلال تعزيز شبكة الربط بين الأسواق المحلية في البلدين والأسواق الإقليمية والعالمية.

موانئ أبوظبي أحد المحركات الرئيسية للتجارة

أشاد السفير الاماراتي بجهود مجموعة موانئ أبوظبي وهيئة الإمارات للتصنيف بدخول السوق الكويتية والاستفادة من المزايا التي يوفرها هذا السوق وتقديم خدمات متميزة ومتنوعة للمتعاملين والتجار على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

لفت إلى أن مجموعة موانئ أبوظبي تعد أحد المحركات الرئيسية للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في العالم، كما أنها تضم عددا من قطاعات الأعمال الرئيسية التي تشمل الموانئ، والمدن الاقتصادية والمناطق الحرة والخدمات البحرية والشحن، إضافة إلى الخدمات اللوجستية، والرقمية.

ربما يعجبك أيضا