«موانئ دبي» تضع هدفًا جديدًا لخفض الانبعاثات الكربونية

عبدالرحمن طه
موانئ-دبي

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، في بيان اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، أنها حصلت على مصادقة مبادرة الأهداف العلمية (SBTi)، تقديرا لالتزامها بتقليل بصمتها الكربونية.

ومبادرة الأهداف العلمية (SBTi)، هي مؤسسة عالمية، معنية بتحفيز القطاع الخاص نحو خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

خفض انبعاثات الغازات

أفادت “دي بي ورلد”، بأن خططها تتضمن خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في النطاق 1، بنسبة 42% بحلول عام 2030، اعتمادا على عام الأساس 2022، كما تلتزم المجموعة بتخفيض انبعاثات الغازات في النطاق 2 بنسبة 62.2%، وفي النطاق 3 بنسبة 28% ضمن الإطار الزمني نفسه.

وحققت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، تقدما في استراتيجيتها للاستدامة خلال السنوات الأخيرة، وأعلنت عن خفض الانبعاثات بنسبة 13% منذ عام الأساس 2022، فيما يعتمد هدفها الجديد لخفض الانبعاثات بنسبة 42%، وزيادة التزاماتها بخفض النطاق 3 على النجاح ومدى التقدم الذي حققته حتى الآن.

واعتبرت “دي بي ورلد” الحصول على المصادقة، دليلا على متانة استراتيجية الاستدامة للمجموعة “عالمنا، مستقبلنا”، وتُبرز تقدمها الكبير في تحقيق هذه الأهداف حتى الآن، بالإضافة إلى خططها الطموحة التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات وتمكين المتعاملين من تحقيق أهدافهم في خفض انبعاثات النطاق 3 في أعمالهم.

ربما يعجبك أيضا