تراجع أرباح مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية 11% في 6 أشهر

عبدالرحمن طه
ماجد-الفطيم

أعلنت “ماجد الفطيم“، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه بالشرق الأوسط، نتائجها التشغيلية والمالية لفترة النصف الأول من العام الجاري المنتهي في 30 يونيو 2024.

وأوضحت الشركة في بيان صدر اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، أنه على الرغم من تحديات الاقتصاد الكلي التي فرضتها حالة عدم الاستقرار الجيوسياسي وانخفاض قيمة صرف العملات الأجنبية في المنطقة، إلا أن الشركة حققت أداءً مستقرًا، بدعم من محفظة أعمالها المتنوعة وميزانيتها العمومية القوية.

نتائج اعمال ماجد الفطيم

شهدت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، انخفاض ايراداتها الموحدة بنسبة 6% على أساس سنوي إلى 16.7 مليار درهم إماراتي، وانخفاض أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 2% على أساس سنوي إلى 2.1 مليار درهم إماراتي.

كما تراجع صافي أرباحها بنسبة 6% بعد احتساب الضريبة إلى 1.6 مليار درهم إماراتي.

وسجلت إيرادات ماجد الفطيم العقارية زيادة بنسبة 9% على أساس سنوي بقيمة 3.7 مليار درهم إماراتي مع نمو أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 11%، بفضل الاقبال على مشاريعها الناجحة.

إيرادات ماجد الفطيم

سجلت إيرادات شركة ماجد الفطيم للتجزئة انخفاضًا بنسبة 11% على أساس سنوي إلى 11.6 مليار درهم إماراتي، فيما حققت أعمالها في مجال مبيعات التجزئة الرقمية نموًا قويًا، حيث ارتفعت إراداتها بنسبة 16% ونمو أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 109% على أساس سنوي.

كما حافظت الشركة على تصنيفها الائتماني عند درجة ‘BBB’ وفق أحدث تقارير “ستاندرد آند بورز” ووكالة “فيتش” للعام الثاني عشر على التوالي، وحافظت أيضًا على تصنيف “منخفض المخاطر” فيما يخص أنشطتها المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية من  مؤسسة “ساستيناليتيكس”.

ربما يعجبك أيضا