روسيا تتهم واشنطن بالتدخل في قضية مؤسس تيليجرام

عمر رأفت
استمرار احتجاز مؤسس تيليجرام في فرنسا وروسيا تتهم أمريكا بالتدخل

قال ممثلو ادعاء فرنسيون، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، إنهم مددوا فترة استجواب مؤسس تطبيق تيليجرام بافيل دوروف، ما يعني أنه ربما يظل رهن الاحتجاز لدى الشرطة الفرنسية حتى غد الأربعاء، في حين اتهم أحد المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واشنطن بالوقوف وراء احتجازه.

وقال ممثلو الادعاء أمس الاثنين إن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على دوروف، الملياردير المولود في روسيا، مطلع الأسبوع في إطار تحقيق في جرائم تتعلق بصور أطفال في مواد إباحية والاتجار بالمخدرات ومعاملات احتيال عبر المنصة.

تمديد احتجاز دوروف

قال متحدث باسم المدعي العام اليوم الثلاثاء إنه تقرر تمديد احتجاز دوروف لمدة تصل إلى 48 ساعة في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين.

وتستخدم روسيا وأوكرانيا وقنوات الأخبار والدعاية العالمية المتعلقة بالحرب بينهما تطبيق تيليجرام بشكل مكثف، ويصفه المحللون بأنه ساحة معركة افتراضية.

الولايات المتحدة تحاول

قال فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس النواب الروسي إن الولايات المتحدة تحاول فرض سيطرتها على تيليجرام من خلال فرنسا، دون تقديم أدلة على ذلك.

وأضاف في منشور “تيليجرام أحد المنصات القليلة، وفي الوقت ذاته أكبر منصة إنترنت، لا تمتلك الولايات المتحدة أي سلطة عليها”.

ربما يعجبك أيضا