تحالف لإنشاء مصنع ألواح شمسية بـ55 مليون درهم في الإمارات

عبدالرحمن طه
ألواح-الطاقة-الشمسية

أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، وشركة “أبندنس سولار بانل إندستريز”، ومقرّها دولة الإمارات، عن توقيع اتفاقية مساطحة مدتها 50 عامًا، لإنشاء مصنع متطور لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية في منطقة كيزاد أ – المعمورة.

وبموجب الاتفاقية، يتم استثمار 55 مليون درهم، لإنشاء مصنع متطور لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية على مساحة 27 ألف متر مربع، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024.

مصنع ألواح الطاقة الشمسية

ينتج المصنع الجديد ألواح الطاقة الشمسية والخلايا الكهروضوئية المدمجة، لتلبية احتياجات الشركات من مختلف القطاعات، التي تسعى للتحول إلى أنظمة موفرة للطاقة، ويمثل هذا الإنجاز خطوة بارزة في مسيرة كيزاد نحو تشجيع التحول إلى أنظمة الطاقة المتجددة.

كما تعزز الاتفاقية رؤية مجموعة موانئ أبوظبي الاستراتيجية الرامية إلى قيادة التحول نحو الطاقة المتجددة، وقيادة الأجندة الوطنية الخضراء لدولة الإمارات، التي تهدف إلى تحقيق صافي انبعاثات صفرية.

ويعتمد المصنع على أحدث الابتكارات في تقنيات تصنيع الألواح الشمسية، ويعمل ضمن منظومة مستدامة، بما يتماشى مع رؤية مجموعة كيزاد الداعمة للمسؤولية البيئية والإشراف البيئي.

ربما يعجبك أيضا