«دراجون أويل» الإماراتية تضخ 10 مليارات دولار في تركمانستان

شيماء عزيز

بلغ حجم استثمارات شركة “دراجون أويل” الإماراتية في تطوير الإنتاج من منطقة امتياز تشيليكِن في تركمانستان نحو 10 مليارات دولار، مع إنتاج تراكمي وصل إلى 447 مليون برميل.

واستقبل سيردار بيردي محمدوف، رئيس تركمانستان، سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة “دراجون أويل”، في قصر الرئاسة بالعاصمة عشق آباد، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

تطوير صناعة النفط والغاز

أكد رئيس جمهورية تركمانستان، على أهمية التعاون بين تركمانستان ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرًا إلى أن قطاع الطاقة يمثل أحد أبرز مجالات التعاون بين البلدين، وفقًا لصحيفة “الخليج”، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، مضيفًا أن الإمارات تتمتع بخبرة واسعة في تطوير صناعة النفط والغاز، وشدد على أهمية التجربة الإيجابية للتعاون مع الشركات الإماراتية الرائدة.

وخلال الاجتماع، ناقش محمدوف والطاير إمكانيات توسيع الشراكة المستقبلية، مع التركيز على زيادة حجم استخراج ومعالجة النفط والغاز وتصدير موارد الطاقة والمنتجات الكيميائية من النفط والغاز في تركمانستان.

واستعرض الاجتماع الخطط لتطوير القطاع بما يعزز بيئة الأعمال في البلاد ويستفيد من الخبرة الإماراتية، وسلط رئيس مجلس إدارة شركة “دراجون أويل”، الضوء على جهود الشركة في تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق أهداف الحياد المناخي بحلول عام 2050، من خلال تقليل الانبعاثات والمحافظة على البيئة.

ربما يعجبك أيضا