خامنئي يدعو إلى تنظيم الفضاء الإلكتروني

عمر رأفت
المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي

قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، الذي تشهد بلاده ضوابط من بين الأكثر صرامة في العالم على استخدام الإنترنت، إن الفضاء الإلكتروني بحاجة إلى تنظيم، وأشار إلى اعتقال فرنسا لبافيل دوروف مؤسس تطبيق تيليجرام باعتباره مثالًا لطريقة فرض دول أخرى لضوابط أيضًا.

وقال خامنئي في اجتماع مع رئيس البلاد المعتدل نسبيًا مسعود بزشكيان والحكومة: “هناك حاجة لقوانين تنظم الفضاء الإلكتروني، الجميع يفعل ذلك، انظر إلى الفرنسيين، ألقوا القبض على هذا الرجل وهددوه بالسجن لمدة 20 عامًا لانتهاكه قوانينهم”، وفقًا لوكالة رويترز.

ضوابط إيران

تفرض إيران ضوابط من بين الأكثر صرامة على الإنترنت في العالم، لكن الإيرانيين المهتمين بالتكنولوجيا يخرقون عادة الحظر المفروض على وسائل التواصل الاجتماعي التي تتخذ شركاتها من الولايات المتحدة مقرًا مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب باستخدام شبكات خاصة افتراضية (في.بي.إن).

وقال ممثلو الادعاء الفرنسي أمس الاثنين إن الشرطة ألقت القبض على دوروف، المولود في روسيا ويحمل أيضًا الجنسيتين الفرنسية والإماراتية، في باريس ضمن تحقيق في جرائم تتعلق باستغلال الأطفال في مواد إباحية والإتجار بالمخدرات ومعاملات احتيالية على المنصة.

ربما يعجبك أيضا