روسيا تحذر من حرب عالمية ثالثة لن تقتصر على أوروبا

روسيا: الغرب «يلعب بالنار»

شيرين صبحي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

اعتبرت روسيا، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، أن الغرب “يلعب بالنار” عبر التفكير في السماح لأوكرانيا بضرب أراضي داخل روسيا بصواريخ غربية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الغرب يسعى إلى تصعيد الحرب في أوكرانيا “ويبحث عن المتاعب” من خلال التفكير في طلبات أوكرانية لتخفيف القيود على استخدام الأسلحة المستوردة.

مخاطر اندلاع حرب عالمية

حذرت روسيا، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة من اندلاع حرب عالمية ثالثة لن تقتصر على أوروبا، وفقا لوكالة رويترز.

وهاجمت أوكرانيا منطقة كورسك بغرب روسيا في السادس من أغسطس واستولت على منطقة هناك في أكبر هجوم خارجي على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية. وقال الرئيس فلاديمير بوتين إن رد روسيا سيكون كبيرا.

أسلحة غربية في كورسك

أوضحت روسيا أن أوكرانيا استخدمت أسلحة غربية، بما في ذلك دبابات بريطانية وأنظمة صواريخ أمريكية، في كورسك. وأكدت كييف استخدام صواريخ هيمارس الأمريكية لتدمير جسور في كورسك.

وتقول واشنطن إنها لم تكن على علم بخطط أوكرانيا قبل التوغل المفاجئ في كورسك. كما قالت الولايات المتحدة إنها لم تشارك في العملية بأي شكل.

من جانبه، قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية الروسي سيرجي ناريشكين، اليوم الثلاثاء، إن موسكو لا تصدق تأكيدات الغرب بأنه لا علاقة له بالهجوم على كورسك. فيما أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أن تورط الولايات المتحدة “حقيقة واضحة”.

ربما يعجبك أيضا