انطلاق المؤتمر العالمي للتاكسي الجوي في دبي 7 أكتوبر

مصطفى خلف الله
التاكسي الجوي

ينطلق المؤتمر العالمي للتاكسي الجوي في دبي في نسخته الخامسة في الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر في مركز جراند حياة دبي للمؤتمرات والمعارض.

وبحسب صحيفة الخليج اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، ينطلق المؤتمر هذا العام بالتعاون مع مجموعة من مصنعي المعدات الأصلية للطائرات ذات التكنولوجيا (الطاقة) النظيفة، ومشغلي الشركات الناشئة، بالإضافة إلى المشترين والمستثمرين والمنظمين. يأتي هذا الحدث لإعادة تعريف النقل الجوي التجاري في المنطقة.
وسيستضيف المؤتمر عدة فعاليات من طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي، وطائرات الإقلاع والهبوط القصير والطائرات بدون طيار وطائرات الجيل القادم في مهبط إير شاتو للطائرات المروحية، بجوار دبي وورلد سنترال في مطار آل مكتوم الدولي. وأعلنت مؤخرًا هيئة الطيران المدني في دبي عن قيام “اير شاتو” بتطوير دوائر ومهابط طائرات الهليكوبتر الجديدة لدعم الخدمات الجوية الإقليمية في الإمارات.

وصرح رئيس المؤتمر مايك هيوارث بهذه المناسبة: “نتطلع إلى الترحيب بأكثر من 1000 مشارك من حول العالم ما يعكس التزامنا بإدارة الأعمال والتشجيع على التطور السريع لهذه الصناعة الناشئة”.

وسينضم للمؤتمر عدة مشاركين دوليين ومن الشرق الأوسط أبرزهم إدارة الطيران الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية و”رولز-رويس”، “فولوكوبتر”، “ليلليوم”، “AENA”، مجموعة “بريستاو”، مؤسسة المطارات الكورية، “يونايتد ايرلاينز”، “ادمنتون الدولية”، مطارات هيوستن، “سكايتراك”، “انترجلوب”، “فلايناس” وهاني ويل.

ربما يعجبك أيضا