قائمة نجوم حفل افتتاح مهرجان فينيسيا 2024

أحمد العشري

تتجه الأنظار هذا العام نحو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ81، حيث سيتحول مهرجان البندقية إلى مسرح لألمع نجوم هوليوود، بين الأزقة التاريخية والقنوات المائية الساحرة.

ومن المقرر أن يشاركوا ضمن فعاليات المهرجان الإيطالي، حيث ينافس على جائزة الأسد الذهبي 21 فيلمًا، ويمنحها المهرجان السينمائي المرموق في ختام فعالياته، التي من المقرر أن تستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل.

قائمة نجوم الحفل

سيشهد افتتاح المهرجان الذي سيبدأ يوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، حضور جورج كلوني، وبراد بيت، وليدي جاجا، ودانيال كريج، وأنجلينا جولي، وخواكين فينيكس، ونيكول كيدمان، ومايكل كيتون، وجينا أورتيجا على السجاد الأحمر.

ويشهد أيضًا أول عرض من خارج المسابقة الرسمية للجزء الثاني من Horizon: An American Saga لكيفن كوستنر، حيث شهد عرض جزئه الأول للمرة الأولى بمهرجان كان السينمائي في مايو الماضي.

كما سيفتتح المهرجان مع مايكل كيتون، وكاثرين أوهارا، ووينونا رايدر فيلم Beetlejuice Beetlejuice، ولكن خارج المنافسة، وهو التكملة المنتظرة منذ فترة طويلة لفيلم تيم بيرتون الشهير الصادر عام 1988.

لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا

خلال الافتتاح، الأربعاء، سيتم تقديم لجنة التحكيم الدولية في المهرجان بقيادة رئيستها الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير، كما سيتم منح الممثلة الأمريكية سيغورني ويفر، جائزة الأسد الذهبي الفخرية عن مجمل مسيرتها، والتي من أبرز أعمالها فيلم Ellen.

وتشارك الفنانة العالمية أنجلينا جولي في المهرجان من خلال بطولة فيلم Maria، وهو فيلم سيرة ذاتية عن مغنية الأوبرا الشهيرة ماريا كالاس من إخراج التشيلي بابلو لارين، كما تشارك نيكول كيدمان وأنطونيو بانديراس في المهرجان ببطولة فيلم الإثارة Baby Girl للمخرجة الهولندية هالينا راين.

ربما يعجبك أيضا