«الإمارات العالمية للألمنيوم» تستقطب 67 مواطنة في عام

محمود عبدالله

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، عن توظيف أكثر من 110 امرأة في الشركة من بينهن 67 مواطنة إماراتية خلال عام منذ يوم المرأة الإماراتية في العام 2023.

ويضم فريق شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكثر من 550 امرأة في دولة الإمارات، وتشغل أكثر من 195 امرأة منهن وظائف في العمليات التشغيلية، وفق بيان للشركة، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024.

المناصب الإشرافية

تهدف الشركة إلى زيادة نسبة النساء في المناصب الإشرافية إلى 25% بحلول العام 2025، مقارنة بحوالي 20% اليوم، وتتطلع الشركة إلى أن يصل إجمالي نسبة النساء في جميع مناصب الشركة إلى 15% بحلول العام 2026.

واحتفلت الإمارات العالمية للألمنيوم بيوم المرأة الإماراتية بإطلاق مبادرة “اكسري الحواجز” بهدف تعزيز التنوع بين الجنسين في القطاع الصناعي في الدولة وإلهام الشابات الموهوبات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بمواصلة مسيرة النساء الرائدات اللواتي قدمن إسهامات كبيرة في قطاع الصناعة في دولة الإمارات.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول القليلة في العالم التي تزيد فيها نسبة النساء الخريجات على الخريجين من الرجال في التخصصات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ربما يعجبك أيضا