8 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بدير البلح

الاحتلال الإسرائيلي بستهدف مدرسة «المنفلوطي» بدير البلح

أسماء حمدي
قطاع غزة

استشهد 8 فلسطينيين، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق دير البلح، وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال استهدفت محيط مدرسة “المنفلوطي” التي تؤوي نازحين شرق دير البلح، ما أدى إلى استشهاد 8 أشخاص وإصابة آخرين بجروح.

آلاف الشهداء

تواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40534 فلسطينيًا، وإصابة 93778 آخرين.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

11 شهيدًا بالضفة

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم الأربعاء، استشهاد 11 شخصًا خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية.

وأفاد إسعاف الهلال الأحمر، باستشهاد 11 شخصًا وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في جنين وطوباس، في حصيلة غير نهائية.

اقتحام جنين

قالت مصادر طبية، إن 6 أشخاص استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين وقرية صير جنوب شرق، بينما استشهد 5 أشخاص جراء قصف نفذه الاحتلال من طائرة مسيرة على مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وكان عددًا كبيرًا من جنود وآليات الاحتلال العسكرية اقتحمت مدينة جنين من حاجز الجلمة العسكري، ووصلت إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، فيما تمركزت قوة عسكرية أخرى بالقرب من مستشفى ابن سينا وسط اندلاع مواجهات، فيما دفعت قوات الاحتلال بطائرات مروحية ومسيرات إلى سماء المدينة.

ربما يعجبك أيضا