«مكة» السعودية تعقد اتفاقيات شراء وبيع أسهم مع 57 مساهمًا

مصطفى خلف الله
سوق تداول

أبرمت شركة مكة للإنشاء والتعمير السعودية، اتفاقيات شراء وبيع أسهم مع 57 مساهم من مساهمي شركة الجادة الأولى للتطوير العقاري وشركة الجادة الأولى، بتاريخ 27 أغسطس الجاري لشراء نسبة 30.13% من أسهم الشركة وبقيمة إجمالية بلغت 340.89 مليون ريال تقريبا.

وأعلنت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، عن إتمامها نقل ملكية الأسهم لها، وعكس ذلك في سجل المساهمين لشركة الجادة الأولى بتاريخ 27 أغسطس 2024.

وبموجب اتفاقيات الشراء الموقعة مع 57 من مساهمي شركة الجادة الأولى ومع شركة الجادة الأولى، استحوذت “مكة للإنشاء” على 56.8 مليون سهم عادي من أسهم الجادة الأولى تمثل ما نسبته 30.13% من أسهمها.

تشمل شروط الاتفاقيات المبرمة مع المساهم الرئيسي في شركة الجادة الأولى نادر بن حسن بن عطالله العمري ومع شركة الجادة الأولى التزامًا باتخاذ ما يلزم لإتمام الطرح الأولي لشركة الجادة الأولى، وما يلزم للحصول على الموافقات اللازمة لنشر نشرة الإصدار التكميلية المتعلقة بالصفقة، كما تشمل الأحكام قيودًا على التصرف للمساهم الرئيسي.

وفي سياق طرحها الأولي، ستقوم شركة الجادة برفع رأس مالها لإصدار الـ16.4 مليون سهم التي ستقوم بطرحها، والتي تمثل 8.01% من رأس المال بعد الطرح، و8.7% قبل الطرح. وعليه، في حال إتمام الطرح الأولي، ستنخفض نسبة ملكية شركة مكة من 30.13% إلى 27.7%.

ربما يعجبك أيضا