مقتل 4 أشخاص بضربة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية

هجوم إسرائيلي يستهدف سيارة على الحدود السورية اللبنانية

أسماء حمدي
قصف إسرائيلي

أفادت مصادر أمنية سورية، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، بأن هجومًا إسرائيليًا بطائرة مسيرة استهدف سيارة لدى عبورها نقطة تفتيش سورية قرب الحدود مع لبنان، ما أسفر عن مقتل 3 مقاتلين فلسطينيين وأحد عناصر حزب الله اللبناني، مشيرة إلى أن السيارة لم يكن بها أسلحة.

وقال مسؤول سوري، عبدو التقي، إن سيارة تعرضت للاستهداف صباح اليوم، على الطريق بين دمشق وبيروت، ما أدى إلى مقتل 4.

ضربات إسرائيلية

تستهدف إسرائيل منذ سنوات شحنات أسلحة وبنية تحتية عسكرية أخرى في سوريا، وكثفت ضرباتها هناك منذ أكتوبر الماضي عندما اندلعت الحرب في قطاع غزة.

وجاءت الضربة بالطائرة المسيرة، اليوم الأربعاء، بعد ساعات من ضربة جوية إسرائيلية أصابت شاحنة صغيرة في شمال شرق لبنان قرب الحدود السورية.

استهداف سيارة

ذكر مصدر أمني، أن عتادًا عسكريًا كان في تلك السيارة ومن المرجح أنه قاذفة صواريخ معطوبة كانت تنقل بغرض إصلاحها، بحسب وكالة أنباء رويترز.

بدورها، تطلق جماعات مثل حزب الله والجهاد الإسلامي صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل من جنوب لبنان. وترتبط هذه الجماعات بعلاقات قوية مع إيران ونقلت مقاتلين وأسلحة عبر الحدود السورية اللبنانية غير محكمة التأمين.

ولم يصدر تعليق من إسرائيل بعد بشأن الواقعة. ومع أنها تعلن مسؤوليتها عن ضربات تنفذها على لبنان، تحجم إسرائيل عادة عن إعلان مسؤوليتها عن ضربات تتهم بتنفيذها في سوريا.

ربما يعجبك أيضا