اليوم.. حفل افتتاح مهرجان فينيسيا 2024

علي محمد
حفل افتتاح مهرجان فينيسيا 2024

يشهد العالم السينمائي اليوم حدثًا بارزًا بانطلاق الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والذي سيستمر حتى 7 سبتمبر المقبل في جزيرة ليدو فينيسيا الإيطالية.

ومن المقرر أن يُقام حفل افتتاح مهرجان فينيسيا 2024، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، في تمام الساعة السابعة، ويشهد حفل الافتتاح عرضًا عالميًا لفيلم “Beetlejuice Beetlejuice” للمخرج الشهير تيم بيرتون، بينما سيختتم فيلم The American Backyard للمخرج بوبي أفاتي المهرجان في 7 سبتمبر 2024.

افتتاح مهرجان فينيسيا 2024

يعتبر مهرجان فينيسيا أحد أقدم وأعرق المهرجانات السينمائية في العالم، وله دور كبير في تشكيل المشهد السينمائي العالمي، فمن خلال عرضه لأحدث الأفلام وأكثرها ابتكارًا، يقدم المهرجان منصة مهمة لصناع السينما لعرض أعمالهم والتفاعل مع الجمهور والنقاد.

وكان قد طرح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بوستر الدورة الـ81، البوستر من تصميم الفنان الإيطالي لورينزو ماتوتّي، حيث يقوم الرسام للسنة السابعة على التوالي، بالتصميم الإبداعي لصورة الملصق الرسمي الذي يصور فيلًا في La-goon.

وتعد جائزة المهرجان الرئيسية هي الأسد الذهبي “Leone d’Oro”، والتي تمنح لأفضل فيلم يعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان، بالإضافة إلى جائزة كأس فولبي “Coppa Volpi” التي تمنح لأفضل ممثل وممثلة.

لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا

وخلال الافتتاح، سيتم تقديم لجنة التحكيم الدولية في المهرجان بقيادة رئيستها الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير، كما سيتم منح الممثلة الأمريكية سيجورني ويفر، جائزة الأسد الذهبي الفخرية عن مجمل مسيرتها، والتي من أبرز أعمالها فيلم Ellen.

وتشارك الفنانة العالمية أنجلينا جولي في المهرجان من خلال بطولة فيلم Maria، وهو فيلم سيرة ذاتية عن مغنية الأوبرا الشهيرة ماريا كالاس من إخراج التشيلي بابلو لارين، كما تشارك نيكول كيدمان وأنطونيو بانديراس في المهرجان ببطولة فيلم الإثارة Baby Girl للمخرجة الهولندية هالينا راين.

ربما يعجبك أيضا