«بوينج» الأمريكية تتوقع تضاعف أسطول طائرات الصين التجارية

محمود عبدالله
بوينج

توقع تقرير “بوينج” الأمريكية لآفاق السوق التجارية بالصين، أن ينمو حجم أسطول الطائرات التجارية الصينية إلى أكثر من الضعفين خلال العشرين عاما المُقبلة، مدفوعًا بالنمو الاقتصادي والطلب على النقل الجوي، وفقًا لأحدث توقعات بوينج السوقية في بكين.

وتطرق تقرير “بوينج” لآفاق السوق التجارية بالصين لعام 2024، إلى إمكانية النمو السنوي بنسبة 4.1% لأسطول الطائرات التجارية بالبلاد على مدى السنوات العشرين المقبلة، ليرتفع من 4300 طائرة حاليًا أو نحو ذلك إلى حوالي 9700 طائرة بحلول 2043، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024.

الاقتصاد الصيني

قال دارين هولست، نائب رئيس بوينج للتسويق التجاري، إنه من المهم أن ننظر إلى كيفية تعافي الاقتصاد الصيني من الوباء وأنه لا يزال بصحة جيدة.

وأضاف أنه يستمر الاقتصاد في النمو، ويواصل الاستهلاك الخاص النمو، وفي نهاية المطاف يمضي الإنتاج الصناعي أيضًا على مسار النمو، وجميعها محركات مهمة للطلب على كل من نقل الركاب والبضائع.

الطيران المدني بالصين

توقعت بوينج، أن يتطلب سوق الطيران المدني الصينية 8830 طائرة جديدة على مدى السنوات الـ20 المقبلة، بما في ذلك الطائرات الأقاليمية والطائرات ذات الممر الواحد والطائرات ذات الجسم العريض وطائرات الشحن.

وعلى مدى السنوات الـ20 المقبلة، ستحتاج شركات الطيران الصينية إلى خدمات طيران بقيمة 780 مليار دولار، لدعم الأسطول المتنامي، بما في ذلك الحلول الرقمية والصيانة والتعديلات، وفقًا لتوقعات بوينج السوقية.

ربما يعجبك أيضا