الإمارات تنقذ مصابي غزة بعمليات معقدة في مستشفى العريش

شيرين صبحي
المستشفى الإماراتي العائم

ضمن عملية “الفارس الشهم 3“، نجحت دولة الإمارات في إجراء عمليات جراحية معقدة للجرحى والمصابين الفلسطينيين في المستشفى العائم، الذي أقامته في العريش سعيًا للتخفيف من معاناة الفلسطينيين.

ويواصل مركز الأطراف الصناعية في المستشفى الإماراتي العائم، تركيب الأطراف الصناعية للجرحى والمصابين، فأخذت القياسات لتصنيع الطرف الصناعي لسبع حالات، كما يتم اتخاذ الترتيبات اللازمة لإنهاء إجراءات 25 حالة ممن أصيبوا في قطاع غزة، في الوقت الذي يتلقى فيه المريض العلاج الطبيعي بالتزامن مع التأهيل الحركي والنفسي.

‏‎ونجح الطاقم الطبي بالمستشفى في إجراء عملية جراحية معقدة للمريضة سهى “35 عامًا”، تم خلالها تغيير مفصل الفخذ الأيمن واستبداله بمفصل صناعي كامل، وبعد شهرين من المتابعة والعلاج عادت إلى ممارسة حياتها الطبيعية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024.

ويعد إجراء هذه العملية في المستشفى العائم، تحديًا كبيرًا، خاصة وأن هذا النوع من العمليات الجراحية يتم في المستشفيات الكبرى المتخصصة، إلا أن كفاءة الطاقم الطبي في المستشفى وتوافر التجهيزات أدى إلى نجاح العملية.

‏‎ودشن المستشفى الإماراتي العائم، خدماته العلاجية في 24 فبراير الماضي، ويتولى فريق طبي إماراتي من جميع التخصصات الإشراف على المستشفى، حيث أجرى 1263 عملية جراحية متنوعة.

ربما يعجبك أيضا