شقيق مؤسس تليجرام مطلوب أيضًا في فرنسا

عبدالمقصود علي

كشفت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية، عن أن شقيق مؤسس تليجرام، بافيل دوروف، مطلوب أيضا من السلطات الفرنسية بموجب مذكرة اعتقال صدرت بحقه.

وقالت المجلة الخميس 29 أغسطس 2024، وفقا لوثيقة إدارية فرنسية اطلعت عليها، إن السلطات الفرنسية أصدرت مذكرات اعتقال في مارس الماضي، بحق بافيل دوروف وشقيقه نيكولاي أيضا، وهو شريك مؤسس لتطبيق تليجرام.

ورفض مكتب المدعي العام الفرنسي التعليق على مذكرات الاعتقال الصادرة بحق الأخوين دوروف لأن التحقيق “سري”، لكنه قال لـ”بوليتيكو” إن “الجرائم المختلفة التي ارتكبت عبر تليجرام، والتي استوجبت فتح تحقيق من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لمكتب المدعي العام في باريس، تشمل جرائم استغلال الأطفال جنسيا (من بين جرائم أخرى)”.

بعد اعتقاله في فرنسا.. من هو بافيل دوروف؟| شبكة رؤية الإخبارية

بعد اعتقاله في فرنسا.. من هو بافيل دوروف؟| شبكة رؤية الإخبارية

وأضاف مكتب المدعي العام: “في هذه المرحلة، الشخص الوحيد الذي يتم استجوابه في هذه القضية هو بافيل دوروف”، ولا يزال مكان نيكولاي دوروف الحالي غير واضح.

وأوقف مؤسس تليجرام في فرنسا، السبت الماضي، حيث وجهت إليه اتهامات بارتكاب جرائم على صلة بخدمة الرسائل المشفرة للتطبيق، قبل أن يطلق سراحه ويوضع تحت رقابة قضائية صارمة.

وصدرت أوامر الاعتقال إثر عدم تقديم تليجرام “إجابة” على طلب قضائي سابق لتحديد هوية أحد المستخدمين المتهمين بتهم تتعلق بالاستغلال الجنسي للفتيات القاصرات، وفقا للوثيقة التي شاركها مع “بوليتيكو” شخص مرتبط بالقضية.

ورفض محامي مؤسس تليجرام، ديفيد أوليفييه كامينسكي، التعليق على هذا التقرير.

وقال بعد توجيه الاتهامات لدوروف: “البيان الوحيد الذي أود الإدلاء به هو أن تليجرام يتوافق مع كل جانب من جوانب المعايير الأوروبية في المسائل الرقمية. من السخف أن نعتقد أن رئيس شبكة اجتماعية متهم”.

ربما يعجبك أيضا