أرامكو السعودية تتنازل عن مليار دولار من قروضها لـ«بترورابغ»

عبدالرحمن طه
أرامكو

وقعت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات “بترورابغ” السعودية، اتفاقيات تعديل وإعادة صياغة لقروض المساهمين المتجددة المقدمة من كل من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) وشركة سوميتومو كيميكال المحدودة وهما “المساهمان المؤسسان”.

وقالت بترورابغ في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الخميس 29 أغسطس 2024، إنه بموجب اتفاقيات التعديل وإعادة الصياغة، تنازل المساهمون المؤسسون بشكل نهائي وغير مشروط عن التزام شركة بترورابغ بسداد مبلغ مليار دولار أو ما يعادل (3.75 مليار ريال سعودي) من المبلغ الإجمالي لقروض المساهمين المتجددة القائمة.

مساهمون بالشركة

أوضحت بترورابغ أن هذه الاتفاقيات مع أطراف ذات علاقة بالشركة، إذ يعتبر المساهمان المؤسسان من المشاركين الكبار في الشركة ويملك كل منهما نسبة 37.5% من أسهم الشركة.

ومن المتوقع أن يكون لإلغاء مديونيات بترورابغ بموجب الاتفاقيات أثر إيجابي على الوضع المالي للشركة، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا، وتؤكد هذه الاتفاقية الدعم المستمر من جانب المساهمين المؤسسين لتحسين الوضع المالي لشركة بترورابغ وتسهيل استراتيجية التحول الخاصة بها.

وبتاريخ 7 أغسطس الجاري، أعلنت بترورابع، توقيع شركتي أرامكو السعودية وسوميتومو اتفاقية بيع وشراء تستحوذ بموجبها أرامكو السعودية على 375,974,998 سهمًا من شركة سوميتومو في شركة بترورابغ تمثل حوالي 22.5% من رأس مال شركة بترورابغ.

ربما يعجبك أيضا