«أكوا باور» السعودية توقع تمويلات بـ9.7 مليار ريال

أحمد السيد
شركة-أكوا-باور

أعلنت شركة أكوا باور السعودية، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، توقيع اتفاقيات تمويل لـ3 مشاريع رئيسة لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية هي حضن والمويه والخشيبي، وتقع المشاريع الثلاثة في منطقة مكة المكرمة ومنطقة القصيم وبقدرة إنتاجية 2000 ميجاوات و2000 ميجاوات و1500 ميجاوات على التوالي.

وأضافت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد، أن قيمة التمويل 9.7 مليار ريال (2.6 مليار دولار)، بمدة تمويل قرابة 27.3 عام.

تمويلات أكوا باور السعودية

وقعت اتفاقيات التمويل شركات المشاريع الممثلة في شركة بريق للطاقة المتجددة وشركة مويه للطاقة المتجددة وشركة نبعة للطاقة المتجددة والمملوكة من قبل شركة أكوا باور و”بديل” إحدى الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة وشركة أرامكو السعودية للطاقة.

وتبلغ حصة “أكوا باور” في كل شركة من شركات المشاريع الثلاثة 35.1%.

وأوضحت أن الجهة الممولة هي تحالف تمويلي مكون من بنوك محلية وإقليمية ودولية وتضم البنك السعودي الفرنسي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، وبنك إتش إس بي سي، وبنك ميزوهو، وبنك الرياض، والبنك الأهلي السعودي، وبنك ستاندر تشارترد.

وأوضحت أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل هي ضمان محدود على حصة “أكوا باور” من القرض التجسيري والسيولة الاحتياطية.

تشغيل ثلاث محطات طاقة

أشارت إلى أن التمويل يستهدف تطوير وتصميم وإنشاء وتشغيل ثلاث محطات طاقة شمسية كهروضوئية.

وستكون شركة “بديل” المملوكة بشكل كامل لصندوق الاستثمارات العامة شريكًا في شركات المشاريع الثلاثة بحصة تبلغ 34.9%.

وأعلنت الشركة في بيان منفصل لـ”تداول السعودية” اليوم الأحد، عن تعيينها سيتي جروب السعودية، شركة الأهلي المالية، وشركة جي بي مورجان السعودية كمستشارين ماليين لإدارة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية.

ربما يعجبك أيضا