بنك لومبارد السويسري: دبي قبلة الأثرياء للاستقرار والاستثمار

أحمد السيد

قال عامر مالك، المدير التنفيذي ورئيس وحدة الشرق الأوسط الدولية لدى بنك «لومبارد أودييه» السويسري، إن الإمارات بشكل عام وتحديدًا دبي تشكل قبلة للأثرياء الأجانب للاستقرار والاستثمار والتقاعد فيها، نظراً لجودة الحياة والأمن والأمان والفرص الاستثمارية العالية فيها.

وأشار إلى أن البنك يرى العديد من الشباب أصحاب الثروة يأتون إلى دبي للاستثمار في شركات تكنولوجية وتأسيس شركات تكنولوجيا معلومات وأصول رقمية وفي العديد من المجالات الأخرى، منها في الرعاية الصحية والعقارات والبناء والترفيه والضيافة والسياحة والاستشارات والمؤسسات المالية وغيرها من القطاعات، وفق صحيفة الخليج اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024.

وشدد مالك على أننا نرى اهتمامًا متزايدًا بالقطاع العقاري وهناك طلب كبير على العقارات الفاخرة من قبل أصحاب الثروات الذين يأتون للإقامة والاستثمار والتقاعد فــي البلد»، مشيراً إلى أنه «لا يوجد هناك في العالم مطورون يأخذون عائد إيجار 5 أو 6% معفاة من الضرائب إلا في الإمارات.

ولفت إلى «أننا نشهد تسليم 40 إلى 44 ألف وحدة سكنية سنويًا، ولكن بحسب ما نرى فهناك طلب على 60 إلى 70 ألف وحدة سكنية، لذلك هناك فجوة كبيرة بين العرض والطلب وهذا ما يبقي الأسعار مرتفعة في السنوات المقبلة».

ربما يعجبك أيضا