ميدفيديف يتجنب المفاجآت ويتأهل للدور الرابع بأمريكا المفتوحة

حسام الدين صالح
دانيل ميدفيديف - تنس - بطولة أمريكا المفتوحة

فاز الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس 6-3 و6-4 و6-3 على الإيطالي فلافيو كوبولي، ليتأهل إلى الدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، ليعزز بطل 2021 مساعيه للفوز بلقبه الثاني في البطولات الأربع الكبرى.

وأعرب الروسي، وهو البطل السابق الوحيد لنيويورك المتبقي في منافسات الرجال بعد الخروج الصادم لنوفاك ديوكوفيتش وكارلوس ألكاراز في الأسبوع الأول، عن سعادته بتجنب الخروج من البطولة.

وقال ميدفيديف: “قلت قبل المباراة إنني لا أهتم كثيرا بالمفاجآت، الظروف صعبة بعض الشيء، ربما يكون المرشحون للفوز أقل حظا أمام اللاعبين الآخرين، يتعين علي فقط أن أكون أكثر حذرًا، إذا لعبت بصورة جيدة فيمكنني الفوز بالبطولة بأكملها، إذا لم ألعب جيدًا فقد أخسر أمام أي شخص، يتعين أن ألعب بأفضل ما لدي وأحاول الفوز”.

وفي مباراة امتازت بالتبادلات الطويلة والمرهقة للضربات، اختبر كوبولي قدرات ميدفيديف الدفاعية بشكل كامل لكنه لم يتمكن من إيجاد طريقة لتجاوز الرجل المعروف باسم “الأخطبوط” لقدرته على التحرك بسهولة في كل أرجاء الملعب والوصول إلى كل كرة.

وبعد فوزه بالمجموعة الأولى بعد كسر إرسال منافسه مرتين بعد خسارة إرساله في وقت مبكر، تفوق ميدفيديف وصيف بطل أستراليا المفتوحة في المجموعة الثانية بفارق ضئيل ليحكم سيطرته على المباراة.

وعانى اللاعبان من صعوبات في إرسالهما خلال المجموعة الثالثة وتبادلا كسر الإرسال بسهولة لكن ميدفيديف استجمع قواه ليحسم الفوز ويحجز مكانه في مواجهة البرتغالي نونو بورجيس.

وقال ميدفيديف “كانت مباراة صعبة ومتقلبة بعض الشيء. في لحظة ما بدأت ألعب بصورة أفضل بكثير منه على الإرسال. كانت المباراة صعبة للغاية. كان الطقس شديد الرطوبة والحرارة. أعتقد أن هذا جعلها أبطأ بعض الشيء لأنني كنت أشاهد مباريات أخرى قبل مباراتي.. كانت مباراة ممتعة”.

ربما يعجبك أيضا