إضرابات عمالية واسعة في إسرائيل للضغط على نتنياهو

عمر رأفت
إضرابات عمالية واسعة في إسرائيل للضغط على نتنياهو

أعلنت نقابة العمال الإسرائيلية إضرابها ليوم واحد، للضغط على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لإبرام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

يأتي ذلك بعدما أعلنت إسرائيل أمس الأحد، انتشال جثامين 6 محتجزين من داخل نفق في غزة.

إضراب عام

كان رئيس أكبر نقابة عمالية في إسرائيل، أرنون بار ديفيد، قد دعا إلى إضراب عام اليوم الاثنين للضغط على حكومة نتنياهو، وقد حظيت الدعوة التي أطلقها أرنون بار ديفيد، الذي يمثل اتحاد الهستدروت الذي ينتمي إليه مئات الآلاف من العمال، إلى إضراب عام لمدة يوم واحد، بدعم من كبار المصنعين ورجال الأعمال في إسرائيل في قطاع التكنولوجيا الفائقة، وفقًا لرويترز، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024،

وشمل الإضراب بعض السلطات المحلية والمؤسسات الحكومية والقطار الخفيف في منطقة تل أبيب الكبرى، والمصارف ومصالح تجارية أخرى، إضافة إلى مؤسسات تعليمية عدّة فضلاً عن خدمات النقل العام.

توقف الرحلات بمطار بن جوريون

في مطار بن جوريون، توقفت الرحلات القادمة والمغادرة لمدة ساعتين على الأقل، وبعدها يحتمل حدوث تشويشات، وفي المقابل، ستظل متاجر المواد الغذائية والسوبر ماركت مفتوحة إلى حد كبير، على الرغم من إضراب مراكز التسوق الكبرى.

كما ستعمل المستشفيات بكامل طاقتها في عطلة نهاية الأسبوع، وتعمل العيادات الصحية في إطار الطوارئ، كما أن  خدمات “نجمة داوود الحمراء” ستعمل بشكل طبيعي.

ربما يعجبك أيضا