بوتين: هجمات كورسك فشلت في وقف تقدم روسيا بدونيتسك

عمر رأفت
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، 2 سبتمبر 2024، قوله إن “الاستفزاز” الأوكراني في منطقة كورسك فشل في وقف تقدم الجيش الروسي في منطقة دونيتسك الأوكرانية.

وأضاف بوتين خلال زيارة لمنطقة توفا الروسية أن القوات الروسية تستعيد أراضي في منطقة كورسك “بمساحة كيلومترات مربعة” فضلا عن أنها “تتصدى” للقوات الأوكرانية التي توغلت هناك، حسبما ذكرت رويترز.

اضهاد الغرب للصحفيين

في سياق متصل، قال بوتين إن الغرب يضطهد الصحفيين الروس علانية وذلك بعد أيام من منع موسكو عشرات الصحفيين الأمريكيين من دخول البلاد.

وأضاف لصحيفة “أونودور” المنغولية عشية زيارته للبلاد، بحسب نص نشره موقع الكرملين على الإنترنت، “من أجل إخفاء الحقائق المزعجة والمعلومات الصادقة، مارس الغرب، الذي يعتبر نفسه معيار الحرية، اضطهادا مفتوحا ضد المراسلين الروس”.

حظر الأمريكيين

تأتي تصريحاته بعد أن أعلنت موسكو يوم الأربعاء أنها ستحظر دخول 92 مواطنًا أمريكيًا إلى روسيا، بمن فيهم صحفيون ومحامون ورؤساء ما قالت إنها شركات عسكرية صناعية رئيسية، بسبب ما وصفته بموقف واشنطن المعادي لروسيا.

كما تأتي هذه الأحداث في أعقاب سنوات من قمع الكرملين لوسائل الإعلام المستقلة وحظر موسكو السريع للأصوات المعارضة في وسائل الإعلام الناطقة باللغة الروسية في بداية غزو روسيا لأوكرانيا في عام 2022.

ربما يعجبك أيضا