«إنرسول» الإماراتية تستحوذ على حصة حاكمة في جوردون تكنولوجيز

مصطفى خلف الله
«أدنوك» الإماراتية تتعاون مع تحالف دولي بمجال تخزين الكربون

أعلنت شركتا أدنوك للحفر وألفا ظبي أن مشروعهما المشترك شركة LTD RSC Enersol قد استكمل الاستحواذ على حصة إضافية بنسبة 42.206% في شركة Technologies Gordon وفق إفصاح لسوق أبوظبي المالي اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2014.

وكانت الشركة قد أعلنت توقيع اتفاقية الاستحواذ في يونيو الماضي، مقابل مبلغ 270 مليون دولار، لتصبح بذلك شركة Enersol مالكة لحصة أغلبية في شركة جوردن تكنولوجي بنسبة 64.2%.

وستدفع الشركة ما يقارب 80% من قيمة الحصة الإضافية التي استحوذت عليها Enersol في شركة جوردون عند إتمام الصفقة، في حين يتوقع سداد باقي المبلغ خلال العامين المقبلين.

يشار إلى أن شركتي أدنوك للحفر وألفا ظبي القابضة قد أعلنتا يوم 9 يناير 2024 تأسيس مشروعهما المشترك Enersol في سوق أبوظبي العالمي، وذلك في إطار شراكتهما الاستراتيجية.

وتتمحور مهمة المشروع حول تنفيذ مجموعة من الاستثمارات العالمية في تكنولوجيا الطاقة وخدمات الطاقة المتكاملة والمدعومة بالتكنولوجيا.

وكانت أدنوك للحفر وألفا ظبي قد أفصحتا في 10 نوفمبر 2023، عن توقيعهما اتفاقية لتأسيس شراكة استثمارية استراتيجية تهدف لاستثمار ما يصل إلى 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) للاستحواذ على شركات مزودة للتكنولوجيا في قطاعي خدمات حقول النفط والطاقة.

 

ربما يعجبك أيضا