عاجل| «القسام» تعلن مسؤوليتها عن هجومي الضفة الغربية

القسام تعلن مسؤوليتها عن عمليتي روش عتصيون وكرمي تسور بالضفة

أسماء حمدي
كتائب القسام

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، مسؤوليتها عن هجومين على إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، يوم الجمعة.

وقالت القسام، في بيان: “تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها الكاملة عن عمليتي مستوطنتي جوش عتصيون وكرمي تسور، قرب مدينة الخليل، جنوب الضفة.

هجمات الضفة

جاء في البيان: “تمكن الاستشهادي محمد مرقة من تفجير مركبة مفخخة في محطة للوقود في جوش عتصيون، بهدف استدراج جنود العدو للمكان، بينما انقض على القوة التي قدمت بالسلاح الآلي، فأوقع منهم القتلى والجرحى، والذين كان على رأسهم قائد لواء عتصيون في جيش العدو جال ريتش”.

وأوضح البيان أن الاستشهادي زهدي أبو عفيفة استطاع اقتحام كرمي تسور، عقب دهس حارسها، وأطلق النار تجاه مجموعة من الصهاينة، قبل أن يفجر مركبته داخلها.

العمليات الاستشهادية

ذكرت كتائب القسام، أنها تكشف عن أولى عملياتها الاستشهادية بمحافظة الخليل، لتؤكد على ما قالته سابقا بأن كافة محافظات الضفة بلا استثناء ستبقى تخبئ بين أحيائها المزيد من المفاجآت المؤلمة والكبرى للمحتل الغادر، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وأردفت: “القسام باقية على عهدها لجميع أبطال شعبنا في ضفة العياش، بمواصلة إمدادهم وإسنادهم بالعتاد والمعلومات، وتجهيز الاستشهاديين ومنفذي العمليات النوعية التي ستقتلع هذا المحتل عن أرضنا قريبا”.

ربما يعجبك أيضا