تشنغ تكرر فوزها الأولمبي على فيكيتش وتبلغ دور الثمانية بأمريكا المفتوحة

حسام الدين صالح
تشنغ تشين-تنس

تغلبت الصينية تشنغ تشين ون 7-6 و4-6 و6-2 على الكرواتية دونا فيكيتش لتبلغ دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، بعدما تنافست اللاعبتان بضراوة في أكثر مباراة تتأخر نهاياتها بمنافسات السيدات في تاريخ البطولة.

وكانت هذه بمثابة مباراة إعادة للمباراة النهائية التي أقيمت بينهما في أولمبياد باريس وفازت بها اللاعبة الصينية.

وانتهت المباراة المثيرة التي أقيمت في وقت متأخر من الليل على ملعب آرثر آش في الساعة 2:15 صباحا بالتوقيت المحلي، محطمة الرقم القياسي السابق لمباراة نسائية في آخر البطولات الكبرى في العام بفارق دقيقتين.

وقالت تشنغ “من الرائع دائما اللعب في المساء لأنني معتادة على ذلك. إنها المرة الأولى التي ألعب فيها هنا في نيويورك في الثانية صباحا. إنه أمر لا يصدق.

“أشكر الجماهير التي ظلت مستيقظة طوال الليلة، والتي ساندتنى هنا”.

وتسعى الصينية إلى أن تصبح رابع امرأة تجمع بين الميدالية الذهبية الأولمبية ولقب أمريكا المفتوحة في نفس العام بعد سيرينا وليامز (2012) وفينوس وليامز (2000) وشتيفي جراف (1988).

وستلتقي في الدور المقبل مع المصنفة الثانية أرينا سبالينكا.

وأنهت تشنغ، والتي خسرت أمام سبالينكا في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، مجموعة افتتاحية قوية ضد فيكيتش المصنفة 24 في غضون ساعة بعدما رفعت مستواها بشكل ملحوظ في الشوط الفاصل.

لكن فيكيتش لم تتراجع وردت بأول كسر للإرسال في المباراة في وقت مبكر من المجموعة الثانية، لكنها فقدت إرسالها على الفور بعدما ضغطت على منافستها ببعض الضربات القوية.

وتراجع أداء تشنغ على الإرسال لفترة وجيزة ونجحت فيكيتش في كسره في الشوط العاشر بضربة خليفة ناجحة لتحسم المجموعة الثانية، لكن اللاعبة الصينية تقدمت في المجموعة الفاصلة وحافظت على هدوئها لتحسم الفوز.

وأضافت تشنغ، التي تغلبت على فيكيتش بمجموعتين دون رد في نهائي الأولمبياد “مواجهتها صعبة على الملاعب الصلبة، لقد ضغطت علي بشدة. سيطرت على المباراة في رولان جاروس. لكن ضرباتها اليوم كان قوية للغاية، كان اللعب ضدها صعبا. إنه فوز رائع بالنسبة لي”.

ربما يعجبك أيضا