«أبوظبي السياحية» تدرس الفرص الاستثمارية الجديدة في مصر

مصطفى خلف الله

تدرس شركة أبوظبى للاستثمارات السياحية المملوكة لصندوق أبوظبي للتنمية الفرص الاستثمارية الجديدة المتاحة فى السوق المصري.

وأجرى محمد السويدى رئيس مجلس الادارة لشركة أبوظبى للاستثمارات السياحية، زيارة لتفقد خطوات تنفيذ مشروعات الشركة في مصر والوقوف علي ما تم انجازه.

وبحسب بيان اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، عبر السويدي عن سعادته البالغة لما تم تحقيقه من تقدم في مراحل تنفيذ تلك المشروعات.

وأكد أن شركة أبوظبي تهدف في المقام الأول علي تقديم منتج سياحى عالي المستوى والجودة بالاضافة الي زيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق المملوكة للشركة تماشيا لما توليه مع الدولة المصرية من اهتمام بالغ لقطاع السياحة وما تتخذه الدولة من اجراءات لتوفير المناخ المناسب للاستثمار في هذا المجال لتحقيق الهدف الذى تسعى اليه الدولة لزيادة عدد الغرف الفندقية لزيادة اعداد السائحين لمصر.

ورافق خلال الرحلة راشد الكعبي نائب رئيس مجلس الادارة و يحيي قطب الرئيس التنفيذى للشركة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة ابو ظبي تقوم حاليا بضخ استثمارات جديدة تقدر بحوالي 9 مليارات ضخمة لتطوير وتجديد فنادقها الحالية وبناء فندق جديد فى منطقة الأهرامات في موقع مميز أمام المتحف المصري الكبير.

وقال يحيي قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبى للإستثمارات السياحية أن الشركة تدرس خريطة الفرص الاستثمارية في السوق المصري وفقا لخطة الشركة في التوسع بالسوق المصري خلال ال5 سنوات القادمة

وكان قد كشف يحيي قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمارات السياحية عن ارتفاع محفظة استثمارات تطوير فنادق الشركة في السوق المصري والتى قد تصل الي نحو 9.5 مليار جنيه.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبى للإستثمارات السياحية أن خطة تجديد وتطوير فندق موفينبيك قد تصل الي 2 مليار جنيه وخطة تطوير وتجديد وترفيع العلامة التجارية لفندق ميركيور الغردقة قد تصل إلى 2.5 مليار جنيه وكذلك تشييد وبناء فندق مقابل للمتحف الكبير ومطل علي اهرامات الجيزة خمس نجوم بعلامة تجارية مميزة بميزانية قد تصل إلى 5 مليارات جنيه بمجموع استثمارات بدأت وتنتهى خلال عامين قد تفوق 9 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه بفخر كبير، يسر شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية الإعلان عن افتتاح المرحلة الاولي من تطوير وتجديد شامل لفندقنا في شرم الشيخ.

ربما يعجبك أيضا