فيديو| بن غفير يشارك في مظاهرات رافضة لصفقة تبادل الأسرى

بن غفير: لدينا القوة لرفض أي صفقة غير شرعية

أسماء حمدي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير

شارك وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، في مظاهرات رافضة لإبرام صفقة تبادل مع حركة حماس الفلسطينية.

وحذر بن غفير، عبر حساب ه على منصة إكس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من الرضوخ للضغوط، قائلا: “نستخدم سلطتنا بالحكومة لعدم إبرام اتفاق مع حماس وحتى لا تكون هناك أي مفاوضات إطلاقا”.

إضراب عام

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إنه يأمل ألا يشعر نتنياهو بالارتباك وألا يتراجع عن مواقفه.

جاء ذلك، بالتزامن مع إضراب عام أعلنه أكبر اتحاد عمالي للضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي للموافقة على اتفاق لإعادة الرهائن في قطاع غزة إلى ديارهم.

استعادة 6 جثث

كان رئيس اتحاد نقابات العمال “الهستدروت” الذي يمثل مئات الآلاف من العاملين في عدة قطاعات اقتصادية، قد دعا، أمس الأحد، إلى الإضراب بعد العثور على جثث 6 رهائن في نفق بجنوب غزة.

وأثارت استعادة جثث الرهائن، صدمة كبيرة في إسرائيل دفعت ما لا يقل عن نصف مليون شخص، أمس الأحد، إلى النزول إلى الشوارع في القدس وتل أبيب للاحتجاج.

وتوقفت بعض الخدمات في مطار بن جوريون الرئيسي في إسرائيل لكنه يواصل استقبال الرحلات القادمة. كما توقفت خدمات الحافلات والقطار الخفيف في العديد من المناطق أو واصلت العمل على نحو جزئي. وأضرب العاملون في ميناء حيفا الرئيسي في إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا