نمو القطاع الصناعي الصيني للشهر العاشر على التوالي

شيماء عزيز
مؤشر مديري المشتريات في الصين يرتفع إلى 50.3% أغسطس 2024

ارتفع نشاط القطاع الصناعي بالصين خلال شهر أغسطس الماضي، مع تحول الطلبيات الجديدة أيضاً للنمو، ما ساهم بدوره في انتعاش الإنتاج، واستقرار التوظيف، وتحسن ثقة الشركات تجاه الظروف المستقبلية.

زاد مؤشر “كايشين” لمديري المشتريات الصناعي في الصين إلى 50.4 نقطة في أغسطس من 49.8 نقطة في يوليو، لتجاوز مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش، وفق “أرقام” اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024.

الإنتاج الصناعي الصيني

شاهد الإنتاج الصناعي الصيني نمواً للشهر العاشر على التوالي في أغسطس، بفضل أداء الشركات العاملة بقطاعي السلع الاستهلاكية والوسيطة مع تحول الطلبيات الجديدة للنمو.

وأدى هذا التحسن في الطلب إلى استقرار مستويات التوظيف بالقطاع بعد انخفاضها لمدة 11 شهراً متواصلة، إذ لجأت الشركات لزيادة أعداد العاملين مع ارتفاع الطلبيات غير المنفذة للشهر السادس على التوالي، وفق ما ورد في نتائج الاستطلاع.

وتتعارض هذه النتائج مع البيانات الرسمية التي صدرت عن مكتب الإحصاءات الوطني السبت الماضي، وأشارت إلى استمرار انكماش النشاط الصناعي للشهر السادس على التوالي في أغسطس.

لكن هذا التباين ربما يرجع إلى اختلاف عينة الشركات التي تعتمد عليها التقديرات، إذ يُركز مسح “إس آند بي جلوبال” على استطلاع أعمال شركات أصغر حجماً تميل إلى تصدير منتجاتها.

ربما يعجبك أيضا