أسهم أوروبا تستقر ترقبًا لمسار أسعار الفائدة

عبدالرحمن طه
الأسهم-الأوروبية

استقرت مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام تعاملات اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، إذ يدرس المتعاملون بيانات اقتصادية هامة للبحث عن أدلة على مسار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

ولم يطرأ تغير يذكر على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي وظل عند 524.94 نقطة، ولا يزال يحوم قرب أعلى مستوياته القياسية التي لامسها الأسبوع الماضي، بعدما أظهرت البيانات أن التضخم في منطقة اليورو انخفض إلى أبطأ وتيرة له خلال 3 سنوات، بحسب بيانات رويترز.

الأسهم الألمانية

ارتفعت الأسهم الألمانية 0.1% لتغلق عند مستوى قياسي بلغ 18930.85 نقطة، حتى مع فوز حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف وتحالف للشعبويين اليساريين، في ضربة قوية للائتلاف الحاكم الذي يتزعمه المستشار أولاف شولتس.

وكان قطاع العقارات هو الرابح الأكبر من القطاعات على المؤشر ستوكس 600، إذ ارتفع 1.8% إلى أعلى مستوى له منذ فبراير 2023، بعدما رفع مورجان ستانلي نظرته بشأن شركات العقارات الأوروبية إلى “جذابة”.

قطاع الطيران

في حين انخفضت أسهم قطاع الطيران والدفاع بأكثر من 2.4%، وهو أسوأ أداء يومي لها في شهرين، مثقلة بخسائر سهم رولز رويس.

وهوى سهم الشركة البريطانية “رولز رويس”، المزود الوحيد لمحركات طائرة إيرباص إيه 350، بنسبة 6.5%، بعد أن قالت شركة كاثي باسيفيك للطيران إنها بدأت فحصا واسع النطاق لطائراتها إيه 350 بعد التعرف على عطل في أحد مكونات المحرك. كما هبطت أسهم إيرباص 1.4%.

ربما يعجبك أيضا