عاجل| هجوم سيبراني يضرب شبكة النقل في لندن

أحمد السيد

أعلنت هيئة النقل في لندن (تي إف إل)، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، عن تعرضها لحادثة أمن سيبراني، ولكنها أكدت أن هذا لم يؤثر على خدماتها في الوقت الراهن.

وقالت الهيئة في رسالة مقتضبة على موقعها الإلكتروني إنها “تواجه حاليًا حادثة تتعلق بالأمن السيبراني”، دون تقديم تفاصيل إضافية.

هجوم سيبراني

أضافت الهيئة، التي تنقل 3.5 مليون مسافر يوميًا عبر مترو أنفاق لندن، أنه “في هذه المرحلة، لا يوجد دليل على تعرض بيانات العملاء للاختراق، ولا يوجد أي تأثير على خدماتنا” وفق “بي بي سي”.

وأوضحت أن الهيئة، التي تدير أيضًا خطوط الحافلات والترام والقطارات، تعمل “بشكل وثيق” مع السلطات المعنية للتعامل مع الحادثة.

وقال شاشي فيرما، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في الهيئة: “لقد أدخلنا عددًا من التدابير إلى أنظمتنا الداخلية للتعامل مع حادثة الأمن السيبراني الحالية، أمن أنظمتنا وبيانات العملاء مهم جدًا بالنسبة لنا، وسنواصل تقييم الوضع طوال فترة الحادث وبعدها”.

بيانات العملاء

أضاف: “رغم أننا بحاجة إلى إكمال تقييمنا الكامل، إلا أنه لا يوجد حاليًا دليل على تعرض بيانات العملاء للاختراق، لا يوجد تأثير على خدمات الهيئة حاليًا، ونعمل بشكل وثيق مع وكالة الجرائم الوطنية ومركز الأمن السيبراني الوطني للاستجابة للحادثة”.

وقالت الوكالة الوطنية للجريمة (إن سي إيه)، والمركز الوطني للأمن السيبراني (إن سي إس سي)، إنهما على تواصل مع هيئة النقل في لندن بشأن هذه الحادثة. أفادت مصادر لـ”بي بي سي” أن الأنظمة الخلفية في المقر الرئيس للشركة تأثرت بشكل كبير، وطلب من الموظفين العمل من المنزل إذا كان ذلك ممكنًا.

ربما يعجبك أيضا