محافظ طولكرم يعلق على هجمات الاحتلال الإسرائيلي

عمر رأفت
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكد محافظ طولكرم الفلسطينية، مصطفى طقاطقة، أن هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المحافظة تأتي في إطار العدوان المستمر من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال طقاطقة في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، إنه “بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، ومتابعة رئيس الوزراء محمد مصطفى، فإن لجنة الطوارئ وجميع المؤسسات الرسمية ذات العلاقة، بما في ذلك وزارتي الأشغال العامة والإسكان والحكم المحلي وجميع الوزارات، ستكون جاهزة لإصلاح ما يدمره الاحتلال، الذي يستهدف كل مكونات شعبنا ومقدراته”.

لقاح شلل الأطفال

ثمّن طقاطقة جهود الدفاع المدني وبلدية طولكرم والبلديات المجاورة واللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم واللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، وحركة “فتح” إقليم طولكرم والفصائل، والغرفة التجارية والقطاع الخاص وجميع الجهات المختصة وفرق المتطوعين والطواقم الطبية والإسعاف والطوارئ والصحفيين.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن نحو 160 ألف طفل تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين.

استمرار التطعيم

وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، أضافت وزارة الصحة في بيان صحفي، أن طواقمها تعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” على تطعيم  الأطفال في مراكز ثابتة ومتنقلة تابعة للوزارة والأونروا، وسط إقبال شديد من قبل الأهالي.

وأشارت إلى أن التطعيم يستمر في المحافظة الوسطى حتى مساء غدٍ الأربعاء، ويبدأ اعتبارًا من صباح الخميس القادم في محافظة خان يونس والمناطق المجاورة لمدة 4 أيام، وفي محافظة غزة والشمال صباح الاثنين القادم ولمدة 4 أيام.

ربما يعجبك أيضا