«موانئ أبوظبي» تقدم خدمات لوجستية جديدة عبر «قطار الاتحاد»

أحمد السيد

أطلقت «نواتوم للخدمات اللوجستية»، التابعة لمجموعة “موانئ أبوظبي”، خدماتها اللوجستية الجديدة لشحن البضائع عبر السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط.

تأتي هذه الخطوة لتعزيز التكامل في محفظة أعمال شركة “نواتوم للخدمات اللوجستية»”وخدماتها لشحن البضائع، والتي تشمل الشحن البري والبحري والجوي، لتتم بذلك إضافة أول خدمة نقل بالسكك الحديدية بين ميناء خليفة ومرافئ الفجيرة، وفق صحيفة الخليج، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

شبكة السكك الحديدية بالإمارات

سيتم تقديم الخدمة الجديدة عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات ، المطورة والمُدارة من شركة الاتحاد للقطارات، حيث تهدف “نواتوم” من خلالها إلى تعزيز قدرات المناولة عبر شبكة الخدمات اللوجستية في المنطقة، وتوفير خيارات متعددة للمتعاملين الذين ينقلون أحجاماً كبيرة من البضائع برًا.

ستوفر الخدمة رحلات أسبوعية يمكنها مناولة ما يصل إلى 156 حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) أو 78 حاوية نمطية (قياس 40 قدمًا) في كل اتجاه عبر رحلة قطار واحدة. واعتماداً على حجم الطلب، يمكن أن تشتمل الخدمة على النقل بالشاحنات من الميل الأول إلى الميل الأخير، مما يوفر على المتعاملين خدمات نقل سلسة وشاملة على امتداد سلسلة التوريد.

محطة بارزة في رحلة موانئ أبوظبي

قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي: تشكل الرحلة الافتتاحية لأول قطار تجاري من ميناء خليفة إلى مرافئ الفجيرة محطة بارزة في رحلة مجموعة موانئ أبوظبي، والتي تأتي في إطار جهودنا لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة، الرامية إلى تعزيز الاتصال عبر دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وأضاف: “تمثل شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، المطوّرة والمشغلة من قبل الاتحاد للقطارات، جزءاً لا يتجزأ من شبكة الخدمات التي توظفها المجموعة للنقل متعدد الوسائط، فهي تربط بين موانئنا البحرية الاستراتيجية وأصولنا اللوجستية الداخلية، كما أنها تمثل نقطة انطلاق سنسهم من خلالها في دعم مسيرة التنمية، ورفد الاقتصاد الوطني، وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

ربما يعجبك أيضا