الأرصاد المصرية تكشف عن حالة الطقس اليوم الأحد

محمد الجرزاوي
حالة الطقس

توقعت هيئة الأرصاد المصرية أن يسود طقس حار رطب على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة ، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، 35 درجة مئوية.

كما توقعت الأرصاد الجوية أن تكون الفرص مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة، وتنشط الرياح معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء.

هيئة الأرصاد المصرية

هيئة الأرصاد المصرية

هيئة الأرصاد الجوية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ويتوقع الخبراء أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة، كما حذرت الأرصاد من نشاط رياح معتدلة أحيانًا، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

البحر المتوسط

يشهد البحر المتوسط حالة طقس خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتوقعت هيئة الأرصاد أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان هيئة الأرصاد بـ درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

ربما يعجبك أيضا