تضم 10 شركات.. مصر ترسل بعثة تجارية إلى تايوان

ريمون البنا
بعثة تجارية مصرية لتايوان تضم 10 شركات

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة المصري، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، في بيان، عن الترتيب لبعثة تجارية إلى تايوان تضم 10 شركات مصرية.

وجاء الإعلان في لقاء نظمه المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة المصري بالتعاون مع مركز التجارة التايواني، على هامش معرض Taipei Plas 2024.

التجارة بين مصر وتايوان

ضم اللقاء خمسة من كبرى الشركات التايوانية العاملة في قطاع الصناعات الكيماوية و23 شركة مصرية.

واستهدف اللقاء تبادل البيانات والمعلومات حول الفرص المتاحة للتعاون مابين الشركات المصرية ونظيرتها التايوانية وذلك لتوفير أسواق بديلة للشركات المصرية لشراء مستلزمات الانتاج اللازمة لمصانعها، وكذا توفير احتياجات السوق التايواني من السلع والمنتجات الكيمائية المصرية بهدف تعظيم فرص التعاون الاقتصادي بين الطرفين.

وقال عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، محمد العابدين، إن اللقاء يهدف إلى تعزيز الشراكات الهادفة بين الشركات المصرية والتايوانية.

التعاون المصري والتايواني

أضاف العابدين أن التعاون بين الجانبين المصري والتايواني ينطوي على إمكانات كبيرة في عدد من المجالات الرئيسية مثل إعادة تدوير البلاستيك والمواد الكيميائية وتصنيع المواسير وغيرها من القطاعات الصناعية التابعة للقطاع، مؤكدًا علي هدف المجلس التصديري الساعى إلي تسهيل التجارة ودعم الشركات المصرية في جهودها للتوسع العالمي.

واوضح انه خلال النصف الأول من عام 2024، بلغت صادرات الصناعة الكيماوية نحو 4 مليارات دولار، بما يمثل 20% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

من جانبه، كشف المدير التنفيذي للمجلس التصديري، محمد مجيد، أن بعثة المشتريين التي يتم الإعداد لها علي هامش معرض Taipei Plas، هي الأولى التي يتم إقامتها علي هامش المعارض الخارجية التي يشارك فيها المجلس، مضيفًا أنه تم إعداد جدول للشركات المصرية المشاركة في البعثة للقاء نظيرتها التايوانية بحيث يخصص لكل شركة ما بين ثلاث إلى خمس لقاءات.

ربما يعجبك أيضا