السندات البريطانية الجديدة تجذب 100 مليار إسترليني

ريمون البنا
السندات البريطانية الجديدة تجذب 100 مليار جنية إسترليني

جذبت المملكة المتحدة البريطانية، أكثر من 100 مليار جنيه إسترليني (131 مليار دولار) من الطلبات على بيع السندات، في أول اختبار حقيقي لشهية المستثمرين للديون الحكومية منذ فوز حزب العمال في الانتخابات في يوليو.

ووفق وكالة “بلومبرج”، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، ، يعرض مكتب إدارة الديون البريطاني، سندات حكومية تستحق في يناير 2040 بفائدة 4.375%. ومن المتوقع أن يبلغ سعر هذه السندات 4 نقاط أساس فوق السندات المماثلة.

سندات المملكة المتحدة

يتوقع الخبير الاستراتيجي في بنك RBC الكندي، ميجوم موهيك أن يجمع الطرح 6 مليارات جنيه إسترليني (7.9 مليار دولار)، مشيرًا إلى أن الطلب على الإصدار سيكون قويًا، وارتفعت سندات المملكة المتحدة في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى خفض تكاليف الاقتراض الحكومية، حيث تتوقع الأسواق المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة من بنك إنجلترا بعد التخفيض الأول الشهر الماضي.

وقالت وزيرة الخزانة البريطانية الجديدة راشيل ريفز إن العواقب ستكون وخيمة إذا لم نتعامل مع المالية العامة بشكل عام، بعد أن سلطت الضوء على فجوة مالية قدرها 22 مليار جنيه إسترليني في الدفاتر. ومع تحديد موعد الميزانية في نهاية الشهر المقبل، فإنها تتعرض لضغوط لوضع خطة لسد فجوة الإنفاق.

يُذكر أن الجهات المنظمة لصفقة السندات الجديدة هي بنك أوف أميركا كورب، ومجموعة جولدمان ساكس، وبنك إتش إس بي سي هولدينجز، ومجموعة لويدز المصرفية، وبنك سانتاندير.

 

ربما يعجبك أيضا