«إيني» الإيطالية تُعلن بدء عمل 3 حفارات جديدة بمصر

شيماء عزيز

أكدت شركة إينى الإيطالية، بدء عمل 3 حفارات جديدة بمصر لشركة عجيبة للبترول في الأسبوع الثانى من الشهر الحالي بهدف عودة معدلات الإنتاج إلى مستوياتها.

جاء ذلك خلال زيارة كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إلى إيطاليا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وشركة إيني الإيطالية في أنشطة البترول والغاز، وتأتى هذه الزيارة تأكيدًا لأهمية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين.

 العلاقات المصرية الإيطالية

أكد “بدوي”، في بيان، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، على عمق العلاقات المصرية الإيطالية خاصة فى مجال الطاقة، مشيرًا إلى أن التعاون الممتد مع شركة إينى يعكس الثقة المتبادلة والإمكانيات الكبيرة التى يتمتع بها قطاع البترول المصرى.

من جانبه، أعرب “كلاوديو ديسكالزى” الرئيس التنفيذي لشركة إينى الإيطالية، عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع مصر وأشاد بالتطورات الإيجابية في قطاع البترول المصرى والسعي لتوفير بيئة استثمارية محفزة، مؤكد حرص إيني تعزيز وجودها بالسوق المصرية.

وأكد رئيس “إيني” أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تحسين إنتاجية الآبار، كما تم استعراض أوجه التعاون فى تنمية حقول إيني بالمياه القبرصية والتعجيل بربطها على التسهيلات المتاحة للاستفادة من البنية التحتية المصرية بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف، وكذلك تطرق الاجتماع إلى التعاون فى مجالات الطاقة النظيفة وتقنيات خفض الانبعاثات الكربونية والوقود الحيوي.

ربما يعجبك أيضا