تسلا تخطط لإنتاج سيارة موديل واي بـ6 مقاعد في الصين

ريمون البنا
تسلا تخطط لإنتاج سيارة موديل واي بـ 6 مقاعد في الصين

تخطط شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، لإنتاج نسخة بـ6 مقاعد من سيارتها (موديل Y) في الصين، بحلول أواخر 2025، وذلك في إطار سعي الشركة الأمريكية إلى زيادة جاذبية سيارتها الأكثر مبيعًا.

ووفق وكالة رويترز للأنباء، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، طلبت تسلا من الموردين الاستعداد لزيادة إنتاج موديل Y بنسبة مئوية مزدوجة في مصنعها بشانجهاي الصينية، حسبما قال أحد المصادر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن الخطة لم تُعلن بعد، ولم ترد تسلا على طلب للتعليق.

تسلا تواجه منافسة قوية

أطلقت تسلا موديل Y في 2020، وقد كانت تجدده ضمن مشروع يُدعى Juniper، ومن المتوقع أن يتم إطلاق النسخة الخماسية المقاعد في أوائل 2025 بدلًا من هذا العام كما كان مخططًا في البداية.

وكشف المنافسون المحليون في الصين عن 4 طرازات منافسة على الأقل لموديل Y هذا العام، بما في ذلك Onvo L60 من شركة Nio و7X من Zeekr، وهي سيارات تتميز بمساحات داخلية أوسع وأسعار أقل من الطرازات الرائدة.

السيارات الأكثر مبيعًا

يعتبر موديل Y كروس أوفر السيارة الأكثر مبيعًا في الصين بين جميع أنواع السيارات، حيث بلغ إجمالي مبيعاتها 207,800 سيارة خلال الفترة من يناير إلى يونيو، رغم أن سيارة Seagull السيدان من شركة BYD تقترب من تحقيق مبيعات مماثلة.

تتوقع تسلا أن تزداد مبيعاتها الإجمالية في الصين في الربع الثالث بفضل النمو القوي في المدن الصغيرة، رغم تقليصها لعدد موظفي المبيعات كجزء من تخفيضات عالمية في مايو، مشيرة إلى تحسين الربحية.

ربما يعجبك أيضا