«تابي» السعودية تستحوذ على تطبيق المحفظة الرقمية «طويق»

عبدالرحمن طه
تابي السعودية

أعلنت شركة “تابي” السعودية، المتخصصة في مجال المدفوعات والتسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن توقيعها اتفاقية للاستحواذ على تطبيق طويق، المحفظة الرقمية السعودية المرخصة من البنك المركزي السعودي (ساما).

وقالت تابي في بيان، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، إن الاستحواذ يتيح لها توسيع مجموعة منتجاتها المالية باستخدام محفظة طويق الرقمية لتوفير حسابات إنفاق رقمية وبطاقات وأدوات لإدارة الأموال لعملائها.

رؤية المملكة 2030

أوضحت شركة تابي في بيانها أن هذا الاستحواذ هو خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، كما يسهم في توسيع نطاق الخدمات المالية الرقمية، مع إرساء الشركة الأسس للمساهمة في بناء اقتصاد أكثر شمولية والتحوّل إلى مجتمع غير نقدي من خلال ربط منظومة تابي ونطاق المستهلك بحسابات التوفير والإنفاق التي يمكن الوصول إليها.

وتعليقًا على هذا الموضوع، قال حسام عرب، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة تابي: “تهدف طويق إلى تلبية الاحتياجات المالية للمملكة العربية السعودية من خلال إنشاء أفضل حساب إنفاق متوافق مع الهاتف المحمول”.

وأضاف أن: “التعاون بين تابي وطويق يتيح إطلاق مجموعة كاملة جديدة من المنتجات المالية المصممة لتمكين مستخدمي تابي بمجموعة فريدة من الحلول المالية مثل الدفع والادخار وغيرها”.

ربما يعجبك أيضا