السيسي يفتتح فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

عمر رأفت

حضر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، افتتاح فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى، والذى تستمر فعالياته على مدار 3 أيام بمطار العلمين الدولي.

وانطلق المعرض اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى 5 سبتمبر بمدينة العلمين الجديدة، ويعتبر حدثًا عالميًا في مجال الطيران والفضاء، في إفريقيا والشرق الأوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعي الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية الموجهة.

تسهيلات كبيرة

بدأت الشركات والجهات العارضة وعددها 300 شركة عالية من أكثر من 100 دولة، تستقبل زوار المعرض عقب الافتتاح الرسمي ويفتح أبوابه أمام الزائرين في التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وذلك وسط تسهيلات كبيرة من الجهات الثلاث المنظمة للمعرض وزاراتي الطيران والدفاع ووكالة الفضاء المصرية.

وفي سياق متصل، أكد ممثل شركة صناعة الطيران الصينية “أفيك” في معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء للرئيس السيسي، أن بلاده أرسلت مقاتلاتها الأسطورية لمصر.

وأوضح ممثل الشركة أن “القوات الجوية الصينية أرسلت طائرة النقل Y-20 وأسطورة الطيران الجوية J-10C، ونحن سعداء للمشاركة في هذا المعرض المحترف لعرض منتجاتنا”.

ربما يعجبك أيضا