توقعات بزيادة تصدير الغاز الطبيعي المسال في أمريكا الشمالية

مصطفى خلف الله

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن تتضاعف قدرة تصدير الغاز الطبيعي المسال في أمريكا الشمالية بين عامي 2024 و2028، من 11.4 مليار قدم مكعبة يوميًا في عام 2023 إلى 24.4 مليار قدم مكعبة يوميا في عام 2028.

وحسب التقرير المنشور اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 وفقا لموقع أرقام، تتوقع الإدارة نمو قدرة تصدير الغاز المسال بمقدار 0.8 مليار قدم مكعبة يوميًا في المكسيك، و2.5 مليار قدم مكعبة يوميا في كندا، و9.7 مليار قدم مكعبة يوميا في الولايات المتحدة، بدعم من 10 مشاريع جديدة قيد الإنشاء حاليا في البلدان الثلاثة.

ويقوم المطورون في المكسيك حاليا ببناء مشروعين بسعة تصدير مشتركة للغاز الطبيعي المسال تبلغ 0.6 مليار قدم مكعبة يوميا من مشروع “فاست ألتاميرا” قبالة الساحل الشرقي للمكسيك و”إنرجيا كوستا أزول” على الساحل الغربي للمكسيك.

وفي كندا، هناك ثلاثة مشاريع لتصدير الغاز الطبيعي المسال بطاقة إجمالية تبلغ 2.5 مليار قدم مكعبة يوميا قيد الإنشاء في كولومبيا البريطانية على الساحل الغربي، كما وافقت هيئة تنظيم الطاقة الكندية على 4 مشاريع بسعة تصدير تبلغ 4.1 مليار قدم مكعبة يوميا.

وأوضح التقرير أن هناك خمسة مشاريع لتصدير الغاز الطبيعي المسال قيد الإنشاء حاليا في الولايات المتحدة بطاقة تصدير إجمالية تبلغ 9.7 مليار قدم مكعب يوميا، وهي “بلاكماينز”، و”كوربوس كريستي”، و”جولدن باس”، و”ريو جراندي”، و”بورت آرثر”.

ربما يعجبك أيضا