موانئ أبوظبي تطلق خدمة جديدة لشحن البضائع عبر السكك الحديدية

مصطفى خلف الله
موانئ أبوظبي

أطلقت “نواتوم للخدمات اللوجستية”، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، خدماتها اللوجستية الجديدة لشحن البضائع عبر السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) تأتي هذه الخطوة لتعزيز التكامل في محفظة أعمال شركة “نواتوم للخدمات اللوجستية” وخدماتها لشحن البضائع والتي تشمل الشحن البري والبحري والجوي، ليتم بذلك إضافة أول خدمة نقل بالسكك الحديدية بين ميناء خليفة ومرافئ الفجيرة.

وسيتم تقديم الخدمة الجديدة عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، المطّورة والمُدارة من شركة الاتحاد للقطارات، وتهدف “نواتوم” من خلالها إلى تعزيز قدرات المناولة عبر شبكة الخدمات اللوجستية في المنطقة، وتوفير خيارات متعددة للمتعاملين الذين ينقلون أحجام كبيرة من البضائع برًا.

وستوفر الخدمة رحلات أسبوعية يمكنها مناولة ما يصل إلى 156 حاوية نمطية قياس 20 قدمًا أو 78 حاوية نمطية قياس 40 قدمًا في كل اتجاه عبر رحلة قطار واحدة. واعتماداً على حجم الطلب، يمكن أن تشتمل الخدمة على النقل بالشاحنات من الميل الأول إلى الميل الأخير، مما يوفر على المتعاملين خدمات نقل سلسة وشاملة على امتداد سلسلة التوريد.

ربما يعجبك أيضا