عاجل| مواجهات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين في تل أبيب

شيرين صبحي
مظاهرات في إسرائيل

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشرطة ومتظاهرين في تل أبيب.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، عددًا من المتظاهرين وسط تل أبيب أثناء احتجاجات تطالب بصفقة فورية تعيد الأسرى وتحمل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وحكومته مسؤولية مقتلهم.

دعوات للتظاهر

أمس الاثنين، وقعت اشتباكات بين المتظاهرين الإسرائيليين وقوات الشرطة في تل أبيب، خلال احتجاجات نظمتها عائلات المحتجزين ومؤيدوهم في أنحاء إسرائيل، بهدف الضغط على الحكومة لإبرام صفقة للإفراج عن الرهائن.

كانت المعارضة في إسرائيل، دعت المواطنين للخروج إلى الشوارع للتظاهر ضد الحكومة الحالية. واعتقلت الشرطة الإسرائيلية عدداً من المتظاهرين أثناء محاولتها تفريق الاحتجاجات.

يأتي ذلك بعدما عثر الجيش الإسرائيلي، على جثث 6 رهائن الذين كانوا محتجزين لدى حركة حماس، في أحد الأنفاق برفح جنوب غزة، بعد أن كان يُعتقد أنهم لا يزالون على قيد الحياة.

وقال زعيم معسكر الدولة، بيني جانتس، إن نتنياهو خائف ومتردد ويماطل لأسباب سياسية بدلاً من إنقاذ المحتجزين، وطالب نتنياهو بحماية الرهائن بدلاً من حماية ائتلافه الذي يسيطر عليه المتطرفون.

ربما يعجبك أيضا