«دليفري هيرو» تعين 3 بنوك استثمار لطرح طلبات في سوق دبي

مصطفى خلف الله
طلبات

عينت شركة “دليفري هيرو” الألمانية بنوكا للعمل على إدراج وحدة “طلبات” التابعة في دبي، استعدادا للاستفادة من موجة الطروحات العامة الأولية بمنطقة الخليج العربي.

وكلفت الشركة المتخصصة في توصيل الطعام بنوك “الإمارات دبي الوطني” و”مورجان ستانلي” و”جيه بي مورجان تشيس” لإتمام الصفقة، متوقعين أن يجمع أن طرح الأسهم قد يجمع حوالي مليار دولار، ووفقا لمصادر ل”بلومبرج الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

تقييم الصفقة

لم تتخذ بعد قرارات نهائية بشأن تقييم الصفقة، ومن المحتمل تعيين بنوك أخرى للمشاركة في العملية، بحسب الأشخاص المطلعين.

كانت “دليفري هيرو” أعلنت خططها لإدراج “طلبات” في سوق دبي المالي خلال الربع الأخير من العام، وذلك تزامنا مع انتعاش الاكتتابات العامة الأولية في الخليج بعد فترة هدوء في الصيف.

شهد الأسبوع الماضي سلسلة من إعلانات عن صفقات من شركات متعددة تشمل شركة صناعة عطور، وشركة مطاحن، ومزود خدمات نفطية، وشركة توصيل طعام، حيث تجاوزت طلبات الاكتتاب في العديد من هذه الصفقات السقف المستهدف خلال ساعات من الطرح.

تقدر القيمة المؤسسية لشركة “طلبات” بأكثر من 5.4 مليار يورو (6 مليارات دولار)، وفقا لتحليل أجرته “بلومبرغ إنتليجنس”. بينما تقدر شركة “آر بي سي كابيتال ماركتس” (RBC Capital Markets) قيمة أعمال “دليفري هيرو” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عند 5 مليارات يورو، مما يشير إلى تقييم يبلغ 1.3 مرة من قيمة المؤسسة مقارنة بالإيرادات.

يتوقع أن تساعد وحدة “طلبات” المربحة “دليفري هيرو” بشكل كبير في تحقيق سيولة نقدية فورية وتعزيز سيولتها، ولكن التخلي عن جزء كبير من الملكية على المدى الطويل قد يؤدي إلى تسرب التدفقات النقدية الحيوية إلى مساهمي “طلبات” الجدد، وفقا لتحليل أجرته كل من تاتيانا ليسيتسينا وديانا غوميز من “بلومبرغ إنتليجنس”.

ربما يعجبك أيضا