مصر تناقش تعزيز الاستثمار مع المؤسسة الدولية الإسلامية

شيماء عزيز

التقى حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصرية، مع هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والوفد المرافق له من المؤسستين.

وأعرب الوزير، في بيان اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، عن تطلعه للمزيد من التعاون بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتنمية القطاع الخاص من خلال تنفيذ المزيد من البرامج والمشروعات التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار وزيادة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية والتوسع في مشروعات الطاقة الخضراء.

التعاون بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية

أشار الوزير  إلى أنه سيتم التنسيق خلال الفترة المقبلة بين مسؤولي الوزارة والمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة لإدراج عدد من البرامج الهادفة لتيسير التجارة وتحسين مناخ الأعمال ضمن برنامج عمل المؤسسة 2025.

وأشاد «الخطيب» بالبرامج التي تنفذها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، لا سيما البرامج المتعلقة بدعم مشروعات المرأة في التجارة والتصنيع بغرض التصدير، وكذا جسور التجارة العربية الإفريقية.

برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية

من جانبه، أكد هاني سالم سنبل، خلال البيان، حرص المؤسسة على زيادة التعاون مع جمهورية مصر العربية في ظل برامجها المتنوعة للمساهمة في خلق جيل جديد من المصدرين المصريين القادرين على تصدير منتجاتهم إلى الأسواق العالمية وتمكين الشباب والمرأة.

ولفت إلى أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة التعاون مع شركائها في برامج مثل برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية، والمرحلة الثانية من برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية “(الافتراس 2.0) حيث يمكن لمصر أن تستفيد من هذه البرامج.

ربما يعجبك أيضا