الأرصاد المصرية تكشف عن حالة الطقس اليوم الأربعاء

محمد الجرزاوي
حالة الطقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء، 4 سبتمبر 2024، إذ تتأثر مناطق شمال الجمهورية بما في ذلك العاصمة القاهرة بكتلة هوائية معتدلة نسبيًا في درجات الحرارة، والتي من المتوقع أن تتعمق نحو الداخل خلال يومي الخميس والجمعة.

وتشير هيئة الأرصاد إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة، مع توقع طقس حار ورطب على مناطق شمال الجمهورية وحتى شمال الصعيد، بينما يسود طقس شديد الحرارة في جنوب البلاد نهارًا.

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

كما حذرت هيئة الأرصاد من استمرار ارتفاع نسب الرطوبة السطحية على أغلب المدن الشمالية ما يحد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة، مع ميل الأجواء للاعتدال النسبي ليلاً، خاصة بعد منتصف الليل وحتى ساعات الصباح الأولى، وخصوصاً في الأماكن المفتوحة.

وتتشكل شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. ونبهت الأرصاد الجوية قائدي السيارات إلى ضرورة الالتزام بالسرعات المحددة من قبل الإدارة العامة للمرور لضمان سلامة المارة والركاب.

وتشير هيئة الأرصاد إلى نشاط الرياح المعتدلة على أغلب المناطق بشكل متقطع. وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن تكون معتدلة مع ارتفاع الموج من 1.5 إلى مترين واتجاه الرياح شمالية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

ربما يعجبك أيضا