رئيس «إنفيديا» الأمريكية يخسر 10 مليارات دولار

مصطفى خلف الله
إنفيديا

انخفضت ثروة جنسن هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا” بشكل غير مسبوق بعد هبوط أسهم شركات الرقائق، ونشر تقرير يفيد بأن وزارة العدل الأمريكية أرسلت استدعاءات لشركة التكنولوجيا في إطار تحقيق متصاعد إزاء مكافحة الاحتكار.

وبحسب بلومبرج، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، تراجع صافي ثروة هوانج بنحو 10 مليارات دولار إلى 94.9 مليار دولار، أمس الثلاثاء، وهو أكبر انخفاض يومي له منذ بدء مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات تتبع ثروته في عام 2016.

تراجع ثروة رئيس إنفيديا

هبطت ثروة هوانج بعد انخفاض بنسبة 9.5% في أسهم شركة صناعة الرقائق التي شارك في تأسيسها. ورفض متحدث باسم “إنفيديا” التعليق.

أدى نجاح منتجات “إنفيديا” في ظل الصعوبات التي تواجه الشركات المنافسة لتقديم رقائق بديلة إلى جعل الشركة تقوم بدور أساسي في سلسلة التوريد لبعض من أكبر الشركات في العالم.

أرسلت وزارة العدل الأمريكية طلبات قانونية ملزمة، تفرض على المستلمين تقديم المعلومات، حسب تقرير نشرته “بلومبرج” نقلاً عن أشخاص مطلعين على التحقيق. هذه الخطوة تجعل الحكومة على مقربة لتقديم شكوى رسمية.

التحقيق مع إنفيديا

أرسلت وزارة العدل الأميركية مذكرات استدعاء إلى “إنفيديا كورب” وشركات أخرى في سعيها للحصول على أدلة على أن مصنعة الرقائق انتهكت قوانين مكافحة الاحتكار.

يشعر مسؤولو مكافحة الاحتكار بالقلق، كون “إنفيديا” تجعل من الصعب التحول إلى موردين آخرين وتعاقب المشترين الذين لا يستخدمون رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها حصرياً.

يشغل هوانج الترتيب الثامن عشر بين أثرياء العالم ونمت ثروته بمقدار 51 مليار دولار منذ بداية العام، رغم الانخفاض الحاد أمس الثلاثاء، وفقاً للمؤشر.

ربما يعجبك أيضا