زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولًا لهذا السبب

عمر رأفت
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

أصدر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، أومر بإعدام ما يصل إلى 30 مسؤولاً في بلاده، تحت ذريعة فشلهم في مواجهة الفيضانات والانهيارات الأرضية الهائلة خلال فصل الصيف.

ووفقا لما ذكر موقع قناة “تشوسون” الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، فإن كيم أمر بإعدام ما بين 20 إلى 30 من المسؤولين في كوريا الشمالية، ممن اتُهموا بالفساد والتقصير في أداء واجبهم، ونقلت القناة عن مصدر قوله: “أحكام الإعدام نُفذت في أواخر الشهر الماضي”.

معاقبة المسؤولين

كانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية قد ذكرت سابقا أن كيم أمر السلطات “بمعاقبة المسؤولين بشدة”، بعد أن ضربت فيضانات هائلة مقاطعة تشاجانج في يوليو، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألف آخرين.

ولم يتم تحديد هوية المسؤولين الذين تم إعدامهم، لكن التقرير أشار إلى أن سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الإقليمية في مقاطعة تشاجانج، كانج بونغ هون، كان من بين القادة الذين طردهم كيم خلال عقد اجتماع طارئ لمناقشة كارثة الفيضانات.

وقال الدبلوماسي الكوري الشمالي السابق، لي إيل جيو لقناة تشوسون التلفزيونية، إنه من الواضح أن المسؤولين في المقاطعة “كانوا قلقين للغاية، لدرجة أنهم لا يعرفون متى ستضرب أعناقهم”.

ربما يعجبك أيضا